قديم 03-28-2008, 07:48 AM   #1
كبار شخصيات الفريق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
رقم العضوية: 65
الدولة: العـاصـمه
المشاركات: 554
معدل تقييم المستوى: 15
عبدالعزيز الكلثم نشط
هدنة فكريه

موضوع لي سبق ان طرحته في احد المواقع وهو بعنوان هدنة فكريه

تمت كتابته بتاريخ التاسع والعشرين من الشهر الثامن للعام الميلادي 2006
-----------

نعم آآن الأوان

لهدنة فكريه

ودعوا كل متخصص يفتيكم في تخصصه

ولا تفتون العامه بتدخلكم في ما ليس لكم به علم

وكثير منهم الان

فقد تجد كاتب صحفي او شخص متخصص في الإدارة يفتيك في الشريعه لا تدري لماذا وهناك مجموعة من المتخصصين الثقاة او بمعنى اخر هناك الكثير من المفتين في المملكة ولله الحمد

وتجد شخص متخصص في علوم الحاسبات يفتيك في المواضيع الاجتماعيه

و و و هلم جرى

وللاسف فالكثير منهم يفتيك فتوى نهائيه فقد يقول لك نعم هذا صحيح هذا خطاء ينبغي اجتنابه

وهذا هو فعلاً ما سبب الآن ما يسمى

الفكريه العكــسيه

التي سببت هوة في مجتمعنا العزيز وانتجت عن بعض المفاسد والاضرار التي ينجنيها الان مجتمعنا وافراده

فكفى بالله عليكم وتعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم

ولنعمل هدنة فكريه

نصحح فيها الاوراق

ونضع النقاط على الحروف

وندع كل متخصص يفتينا في مجاله ولا نفتي في اي مجال اخر الا باستشاره او نصيحه نقدمها للمتخصصين

لكم حق النقاش والاعتراض لكن ليس لكم حق بالفتوى في غير مجالكم

تخيلوا معي اني وجدت في جمعية لمكافحة احد الامراض في المملكة العربية السعوديه اغلب العاملين فيها من غير المتخصصين في المجالات الاجتماعية وتخصصاتهم كانت ( هندسه مكانيكيه +ادارة اعمال +اقتصاد + شريعه ) وغيرها

كيف ننجح وأصحاب الاتجاه هم في اخر المسار في مجالهم !!!؟

------

عبد العزيز الكلثم

التوقيع

بــ قلم عبد العزيز الكلثم

أرفض ان أزيـد من حجــم اعدائي ,, وفي المقابل ارفض ان اجعلهم اصدقاء ..

الطريقه الصحيحه لحل المشكله هو تشخصيها الصحيح
عبدالعزيز الكلثم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-28-2008, 10:43 AM   #2
مؤسس/المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: May 2005
رقم العضوية: 37
العمر: 20
المشاركات: 1,288
معدل تقييم المستوى: 31
عبدالمجيد طاش has a brilliant futureعبدالمجيد طاش has a brilliant futureعبدالمجيد طاش has a brilliant futureعبدالمجيد طاش has a brilliant futureعبدالمجيد طاش has a brilliant futureعبدالمجيد طاش has a brilliant futureعبدالمجيد طاش has a brilliant futureعبدالمجيد طاش has a brilliant futureعبدالمجيد طاش has a brilliant futureعبدالمجيد طاش has a brilliant futureعبدالمجيد طاش has a brilliant future

أبو هتان
دائما ما كنت أقول أن مجتمعنا ينطبق عليه المثل (كل من إيدوا إلوا) أبو عنتر
فكل واحد يفتي في كل شيء
لكن الأدهى من ذلك أنه تسيطر على الكثير فكرة الوصاية -خاصة في الجوانب الشرعية- وكأن كل صاحب فتوى -أو مقتنع بها- يريد أن يفرض فتواه على الجميع -بالقوة لو استدعى الأمر- ويمكن أن يخرجك من الدين لو لم تتبع فتواه.
لعل من أهم وأبرز العوامل التي تحول دون تقدمنا -في مختلف المجالات- التعليمية والاقتصادية والاجتماعية الخ- هي ثقافة (بتاع كله) التي لا تعطي وزنا للمتخصصين والمؤهلين سواء على مستوى الإدارات العليا أو الوسطى أو الدنيا، وحتى تتغير هذه الثقافة فسنظل نعاني من هذا التخبط في القرارات وسنظل محلك سر إن لم نتأخر أكثر.

التوقيع
عبدالمجيد طاش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-29-2008, 08:58 AM   #3
كبار شخصيات الفريق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
رقم العضوية: 65
الدولة: العـاصـمه
المشاركات: 554
معدل تقييم المستوى: 15
عبدالعزيز الكلثم نشط

آآه من بتاع كله

ذكرتني يا ابو ادهم بالعماله الاجنبيه يجيك على مهنة معينه ويشتغل سباك و نجار وكهربائي ومكانيكي ومهندس اتصالات ومدير مصنع ومستودع ويذبح الذبايح وطباخ

والله مادري لين متى واحنا بالحوسه هذي

التوقيع

بــ قلم عبد العزيز الكلثم

أرفض ان أزيـد من حجــم اعدائي ,, وفي المقابل ارفض ان اجعلهم اصدقاء ..

الطريقه الصحيحه لحل المشكله هو تشخصيها الصحيح
عبدالعزيز الكلثم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-29-2008, 10:21 AM   #4
طالب ماجستير
 
الصورة الرمزية حفيدة ابن خلدون
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
رقم العضوية: 462
الدولة: الرياض الأبية
المشاركات: 524
معدل تقييم المستوى: 13
حفيدة ابن خلدون نشط

بارك الله فيك أستاذ عبدالعزيز..

بالفعل مازال هذا الأمر واضح بشكل كبير...
فعند نزولي إلى الميدان التطبيقي..
كانت إحدى العاملات في مجال رعاية المسنين،خريجة تاريخ،وتعمل بدور أخصائية اجتماعية..
وان هناك تكدس في الإطار الإداري وكل واحد لا يعرف ماذا يعمل،أين الرقابة؟؟ بحيث يكون الشخص في موقعه الصحيح ويكون منتجاً، لماذا لا يكون هناك قوانين صارمة في هذه المسألة،،


أدام الله صحتك وعافيتك.

التوقيع
حفيدة ابن خلدون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2008, 04:50 AM   #5
المراقب العام
 
الصورة الرمزية سميرة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
رقم العضوية: 329
الدولة: حيث احلامي ...
العمر: 34
المشاركات: 2,392
معدل تقييم المستوى: 21
سميرة is a name known to allسميرة is a name known to allسميرة is a name known to allسميرة is a name known to allسميرة is a name known to allسميرة is a name known to all

استاذ عبدالعزيز
اصبت بهدنتك كبد الحقيقه ولكن في ظل واقعنا الحالي باعتقادي لاحياة لمن تنادي

المؤلم ماتداولته احد الصحف سباك/نجار/ بشهادة طبيب

المرشدات الطلابيات خريجات تاريخ/دين/جغرافيا
اخصائية اجتماعيه طبيبه لديها شهادة الثانويه العامه
وغيره الكثير
تقبل مروري

التوقيع
اللهم اني استجير بك فأجرني
(حللوني وانتم في حِــل)
سميرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2008, 02:06 PM   #6
اجتماعي متمرس
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
رقم العضوية: 705
الدولة: الرياض
المشاركات: 446
معدل تقييم المستوى: 12
عبدالرحمن المشرف نشط

مشكووووووووووور
والله إنك صااااااااااادق
الله يعطيك العافيه

عبدالرحمن المشرف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2008, 03:48 AM   #7
اجتماعي متفاعل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
رقم العضوية: 706
المشاركات: 79
معدل تقييم المستوى: 12
سعود القعيب نشط

مشكور على موضوعك الرائع وانا اوافقك على هذا الرأي بوركت

سعود القعيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هيئة التعليم تحرم طالبة معاقة من متابعة دراستها مريم الأشقر أبناء في قلوبنـا 4 02-01-2010 09:55 AM
"من أجل تواصل أفضل مع الصم" برنامج الأيام التكوينية لفائدة هيئة القضاء بفاس مريم الأشقر أبناء في قلوبنـا 1 11-03-2009 08:00 AM
إبتزاز الفتيات‏ بنت النور من بريدي .. 3 09-09-2009 08:00 PM
دمج «131» طالبا من ذوي الإعاقة في المدارس المستقلة مريم الأشقر أبناء في قلوبنـا 3 11-01-2008 03:12 PM
هيئة المربالمعروف تهدد بالقبض على مرتدي اللوست بالسعودية anesa2008 أوراق مبعثره 1 08-20-2008 03:57 PM


الساعة الآن 12:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
كتاباتك مرآة شخصيتك فأحرص أن تظهر بشكل راقي
اختصار الروابط
 
Inactive Reminders By Icora Web Design