قديم 04-17-2008, 01:39 PM   #1
اجتماعي جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
رقم العضوية: 748
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن الكنعان نشط
أيهما تفضل قلمك أم لســانـك..؟

السلآم عليكم ورحمة الله وبركـــــــــــــاته

موضوع يحتاج صراحه

هل يشعر البعض منكم أنه يكتب أفضل مما يتكلم

أو أن مواجهته للمواقف أو للناس تجعله أكثر قدرة على التعبير ؟

أو لربما أنت تجيد الإثنين معاً

هناك الكثيرون ممن يجيدون التعبير عن أنفسهم في الرسائل مثلاً...

ولا يجيدون ذلك عند مواجهة ما عليهم مواجهته

وفي عالم النت فهناك الكثيرون أيضا يجيدون الكلام بالكيبورد بينما هم أنفسهم يعرفون

أنهم لا يستطيعون ذلك بنفس الجودة في مواجهة الواقعي ؟

ربما يسمّي البعض ذلك نقصا في الشخصية...أو تناقضاً فيها...

ولكن شخصياً اعتقد أنه أمر طبيعي الى حد معين...

فنحن بالكتابة نستطيع التحكم في أنفسنا وانفعالاتنا بصورة أفضل

ونحن بالكتابة ليس هناك من يرانا...أو يراقبنا

وربما هذا ما يجعلنا نفرغ ما بداخلنا أو نواجه مواقفنا بشكل مختلف

ويبقـى السـؤال الأهــّـم
أيهمـــــا تفضـــل.... قلمك أم لســـانك؟

عبدالرحمن الكنعان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-18-2008, 04:36 AM   #2
مشرفة قسم الماجستير (خدمة اجتماعية)
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
رقم العضوية: 459
المشاركات: 360
معدل تقييم المستوى: 17
عبير is a glorious beacon of lightعبير is a glorious beacon of lightعبير is a glorious beacon of lightعبير is a glorious beacon of lightعبير is a glorious beacon of lightعبير is a glorious beacon of light
Smile

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخي الفاضل .. عبدالرحمن

موضوعك شيق
أيهمـــــا تفضـــل.... قلمك أم لســـانك؟
أفضل قلمي ...
ليس خجلا !! ولكن الحبر يُمحى ونستطيع مراجعه أحرفنا مرات تلو مرات
بينما الحديث ( اللسان ) ربما تتفوه بكلمه ولا تدرك أبعادها إلى بعد فوات الآوان
يبقى أن لكل من اللسان والقلم ظروفه وحالاته
فقد يكون حديثك أبلغ في مواقف... بينما قلمك سطوره أروع في صور أخرى

التوقيع
كن غيرهم...!! وأجمع بروحك ماتفرق من جمال بين أرواح البشر.. أوما رأيت بأن شمسا تلتقي ودقآ.. فيولد سحر هذا الكون:أقــــواس المطـــر
عبير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-18-2008, 08:04 AM   #3
كبار شخصيات الفريق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
رقم العضوية: 65
الدولة: العـاصـمه
المشاركات: 554
معدل تقييم المستوى: 15
عبدالعزيز الكلثم نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخي الفاضل .. عبدالرحمن

أفضل قلمي ...
ليس خجلا !! ولكن الحبر يُمحى ونستطيع مراجعه أحرفنا مرات تلو مرات
بينما الحديث ( اللسان ) ربما تتفوه بكلمه ولا تدرك أبعادها إلى بعد فوات الآوان
يبقى أن لكل من اللسان والقلم ظروفه وحالاته
فقد يكون حديثك أبلغ في مواقف... بينما قلمك سطوره أروع في صور أخرى

اعجبني الرد اعلاه وهو نفس مافي نفسي فاقتبسته

التوقيع

بــ قلم عبد العزيز الكلثم

أرفض ان أزيـد من حجــم اعدائي ,, وفي المقابل ارفض ان اجعلهم اصدقاء ..

الطريقه الصحيحه لحل المشكله هو تشخصيها الصحيح
عبدالعزيز الكلثم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-18-2008, 03:17 PM   #4
اجتماعي خبير
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
رقم العضوية: 763
الدولة: الرياض
العمر: 33
المشاركات: 770
معدل تقييم المستوى: 12
محمد ضيف الله العنزي نشط

عبدالرحمن الكنعان
/
/
بصراحه أنا أفضل القلم لأن ضرره أقل من اللسان فمثلا حينما حينماتكتب بامكانك ان تدرك وتعي ماتكتب ولكن حينما تتحدث قد تزل لسانك وماأكثر زلات اللسان ..وعمر رضي الله عنه<< حينما أمسك لسانه بيده وقال هذاالذي أوردني المهالك>> وأيضا الرسول عليه الصلاه والسلام قال< من يضمن لي مبين لحييه وفخضيه أضمن له الجنه> والمراد بمابين لحييه أي اللسان ولايفوتني أن أذكر لكم الزله الكبيره التي خرجت على لسان الرئيس الأمريكي الفاشل جورج بوش خلال تصريحاته أثناء اجتياحه العراق ان هذه الحرب حرب صليبيه ...
اذا اللسان أشد خطراً من القلم ..والمثل الشعبي يقول :
(( لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك))
ويقول الشاعر:
احذر لسانك أيها الانسان لا يلدغنك انه ثعبان

أشكرك أخوي ابو داحم على هذا الطرح المميز والرائع الغير مستغرب منك ..
أكرر شكري...

التوقيع
محمد ضيف الله العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2008, 07:41 PM   #5
اجتماعي جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
رقم العضوية: 748
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن الكنعان نشط

شــرفني مــرــووــركم ويعطيكم العافيه

عبدالرحمن الكنعان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أيهما تفضل قلمك أم لسانك؟ الجوهرة مـــع (و) ضـــد 23 11-30-2011 06:45 AM
.:: أيهما تفضل _ الصراحه أم المجامله ؟! ::. , محمد ضيف الله العنزي من بريدي .. 5 01-13-2011 04:26 PM
'ايهما تفضل قلمك ام لسانك؟؟؟؟' سلطان المطيري أوراق مبعثره 0 01-13-2009 03:52 AM


الساعة الآن 08:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
كتاباتك مرآة شخصيتك فأحرص أن تظهر بشكل راقي
اختصار الروابط
 
Inactive Reminders By Icora Web Design