قطاع خيبر الصحي يستقبل جمعية أمراض الدم الوراثية


واس
تستقبل إدارة القطاع الصحي بمحافظة خيبر التابعة لمنطقة المدينة المنورة يوم الأحد ما بعد القادم, “جمعية المدينة لأمراض الدم الوراثية الخيرية”, ضمن الشراكة الصحية بين القطاعات الصحية الحكومية والجمعيات الخيرية الصحية, للكشف على المصابين بأمراض الدم الوراثية والمزمنة بمحافظة خيبر.
وسيُشرف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة واستشاري أمراض الدم الدكتور أحمد بن إبراهيم الصغير على عيادة (الكبار) بينما سيشرف استشاري أمراض الدم الدكتور وحيد تركستاني على عيادة (الأطفال).
ودعت إدارة القطاع الصحي بمحافظة خيبر الراغبين في التنسيق والتسجيل إلى التواصل مع منسق اللجنة مساعد الشلالي عبر جوال رقم : 0503328937 أو 0592494918 .
تجدر الإشارة بأن أمراض الدم الوراثية هي مجموعة من الأمراض المزمنة التي تصيب أحد مكونات الدم مثل الكريات الحمراء أو الصفائح وتؤدي إلى إصابة المريض بالآلام متكررة، وقد وجه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة في وقت سابق بتقديم جميع وسائل الدعم الطبي لمرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية وأمراض الدم الوراثية الأخرى بالمنطقة، وتعزيز الوعي الصحي بين المرضى المصابين بأمراض الدم الوراثية وذويهم.